برنامج عمل المترشح لتشريعيات 2017 الاستاذ المحامي: عماد بلهوشات

- رد الاعتبار لسد فم القيس بالاضافة الى تفعيل العمل الجمعوي و الرقي به ، و من بين أحد الأمور التي يجب أن نقوم بها لتكملة استراتيجيتنا و التي نعيرها اهتماما كبيرا الا و هي البنية التحتية .
- نعم انها البنية التحتية و التي هي عبارة عن الهياكل المنظمية اللازمة لتشغيل المجتمع أو المشروع أو الخدمات والمرافق اللازمة لكي يعمل الاقتصاد. ويمكن تعريفها بصفة عامة على أنها مجموعة من العناصر الهيكلية المترابطة التي توفر إطار عمل يدعم الهيكل الكلي للتطوير. وهي تمثل مصطلحًا هامًا للحكم على تنمية الدولة أو المنطقة.
وهذا المصطلح يشير في الغالب إلى الهياكل الفنية التي تدعم المجتمع، مثل الطرق والجسور وموارد المياه والصرف الصحي والشبكات الكهربية والاتصالات عن بعد وما إلى ذلك، ويمكن أن يتم تعريفه على أنه ( المكونات المادية للأنظمة المترابطة التي توفر السلع والخدمات الضرورية اللازمة لتمكين أو استدامة أو تحسين ظروف الحياة المجتمعية )
وعند النظر إليها من الناحية الوظيفية، فإن البنية التحتية تسهل إنتاج البضائع والخدمات، بالإضافة إلى توزيع المنتجات المنتهية في الأسواق، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، مثل المدارس والمستشفيات، فعلى سبيل المثال، تتيح الطرق القدرة على نقل المواد الخام إلى المصانع . ولتبسيط الأمر، فإن البنية التحتية هي أي شيء يلزم للحياة اليومية، أي كل شيء يستخدم بشكل يومي .
و منه اليوم أعدكم بأنني سأعمل بقدم و ساق و بكل ما أتيحت ليا من قوة من أجل دعم البنية التحية لمنطقتنا و هذا ب :
01 - اعادة ترميم الطرقات المهترئة وتشييد اخرى جديدة و مراسلة و مسائلة السلطات المعنية بأمر حول مشروع طريق الهضاب العليا طريق باضافة الى مشروع السكة الحديدية الملغيان بحجة التقشف .
حيث تقوم شبكة الطرق المعبدة في منطقتنا بضمان حركة نقل الموارد الطبيعية، والمواد الأولية، والبضائع والأشخاص، وامتداد هذه الشبكة لمسافة لتربط جميع أنحاء الولاية و الولايات المجاورة ببعضها البعض.
و استمرار المطالبة بانشاءخط السكة الحديدية و التي ستقوم بشحن البضائع الثقيلة والتي سوف تربط المناجم بالمناطق الصناعية والموانئ ، و نقل الركاب .
02 - المطالبة ببناء المعاهد الوطنية كمعهد : شبه الطبي ، معاهد فلاحية ، تشييد جامعة ...الخ
03- المطالبة و العمل من أجل تشييدو بناء ميناء الجاف هو ميناء لاستقبال البضائع ولا يكون بالبحر وانما يكون على اليابسة. ويتم النقل اليها عن طريق الشاحنات والقطارات .ويتم أيضاً فيها التخزين بالمستودعات وشحن البضائع وصيانة مركبات الشحن والنقل. والتخفيف على الموانئ البحرية في حجم المساحة. ويتم بها أيضاً التخليص الجمركي.و منطقتنا تتوفر على جميع الشروط لاستقطاب و بناء هذا الأخير ( ميناء جاف ) .
03- العمل على القضاء على البناء الهش ، توصيل شبكة الغاز الى المدن و القرى و الكهرباء و خاصة فأرياف و القرى المجاورة .
04- فتح باب استثمار و تشجيعه في شتى المجلات و خاصة فالمجال الفلاحي و هذا باعتبار أن منطقتنا فلاحية 70 % و هذا بتذليل العراقيل البيروقراطية ، مع الحرص على اعطاء و توظيف العمال من أبناء المنطقة (اليد العاملة محلية ) .
أي توفير للمستثمرين بنية تحتية أساسية و مناخ ملائم ذات سعة وجودة عاليتين تساعد على قيام الأعمال ونموها .
- و هنا نكون قد ططرقنا لوصف كامل ومختصر لبعض الجوانب الجوهرية للبنية التحتية بصفة عامة وفي منطقتنا بصفة خاصة و التعرف على موقفنا في هذا المحور الهام من محاور التنمية الاقتصادية. ونظرا لتنوع مجالات البنية التحتية فقد تم انتقاء اربعة قطاعات رئيسة من قطاعات البنية التحتية ذات تأثير مباشر على انشطة القطاع الخاص للتركيز عليها بالورقة، وهي قطاعات الكهرباء والغاز والنقل والمناطق الصناعية ، دون اهمال القطاعات الاخرى .
فقد أثرت البنية التحتية على اقتصاد الدول بشكل ملحوظ، فقد ساهمت في دعم كافة القطاعات الاقتصادية عن طريق تزويدها بالعديد من المشاريع التنفيذية، والتشغيلية، والتي ساهمت في دعم الإنتاج الفردي، والصناعي وعملت على زيادة توفير فرص العمل للأفراد.
- و و كما ذكرت سابقا باذن الله سألي للبنية التحتية أهمية كبيرة و التي لها أثر ايجابي حيث تعـزز النشاط الاقتصادى بصفة عامة وتشجع رجال الأعمال والمستثمرين على ارتياد مجالات استثمارية تسهم فى دفع عملية التنمية ...
عماد بلهوشات

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2016-2017 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين